سيارة تعمل بالطاقة الشمسية
سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

سيارة تعمل بالطاقة الشمسية كشفت جامعة الفيصل ، ممثلة بكلية الهندسة ، عن سيارة تعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية تم إنتاجها بالتعاون مع شركة بوينج الشريكة للجامعة ، بحضور رئيس الجامعة د. محمد الحيازي وممثلي الشركة.

وأوضح الدكتور الحيازة أن طلبة كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية والصناعية والتقنية بالجامعة عملوا على هذا المشروع الذي استمر 5 سنوات ، مشيرا إلى أن الجامعة أوجدت البيئة المناسبة والشراكات لاستكمال العمل بشكل كامل.


وأكد أن الجامعة تركز على دعم المبادرات والمشاريع الطلابية في إطار بناء شخصية الطالب والطالب ، مبينا أن نتيجة هذا العمل ستكون المشاركة في المسابقات الدولية ونشر البحث العلمي.

من جهته ، أوضح نائب مشرف المشروع بالكلية العليا للهندسة الدكتور أحمد عطيفي ، أن المشروع بدأ عام 2015/2016 بدعم من مركز البحث العلمي بالجامعة وتم تنفيذه بأعلى درجات الكفاءة ، و عمل الطلاب بشكل مستقل على الأعمال الميكانيكية والكهربائية والتقنية لتحقيق الهدف المنشود. من صنع هذه السيارة.

وأشار إلى أن هذه السيارة يمكنها السفر حتى 2500 كيلومتر وبسرعة تزيد عن 80 كيلومترًا في الساعة ، مؤكدًا أنها ستشارك في ماراثون جنوب إفريقيا عام 2022.