فوائد الزنجبيل المذهلة .. احذر تناوله في هذه الحالات
فوائد الزنجبيل المذهلة .. احذر تناوله في هذه الحالات

الزنجبيل من أشهر البهارات أو الأعشاب في العالم. وفقًا لموقع Boldsky الصحي ، فإن المركب النشط بيولوجيًا المسمى "زيت الزنجبيل" له خصائص علاجية مهمة وقائمة على الأدلة لمختلف الحالات الصحية مثل مرض السكري ونزلات البرد وأمراض المعدة وارتفاع ضغط الدم والغثيان.

على الرغم من أن الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية ، فقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول الزنجبيل باعتدال أو بكميات كبيرة قد يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة ، بما في ذلك:

1. الحمل
يساعد الزنجبيل في تخفيف الغثيان والقيء أثناء الحمل. ومع ذلك ، قد تكون الكميات الكبيرة منه ضارة للحوامل.

2. النحافة
الزنجبيل هو أحد أدوية إنقاص الوزن ، ويقترح الخبراء على الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن تجنب تناول الزنجبيل أو الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن.
3. حصوات المرارة
أظهرت دراسة أن الزنجبيل يمكن أن يزيد من إفراز الصفراء ويسبب حصوات المرارة.

4. أمراض الدم
يحتوي الزنجبيل على ملح يسمى الساليسيلات ، والذي يمكن أن يخفف الألم ، ولكن الأشخاص الذين يعانون من جلطات الدم أو الذين يتناولون مضادات التخثر أو الأشخاص المصابين بالهيموفيليا يجب أن يتجنبوا الزنجبيل لأنه قد يسبب النزيف.

5. البواسير
يمكن أن يسبب الزنجبيل تهيجًا وحكة وتورمًا وانزعاجًا وألمًا لمرضى البواسير.

6. مرض الكلى
الزنجبيل له خصائص مضادة للأكسدة. يوصي الخبراء مرضى الكلى بتجنب الإفراط في تناول الزنجبيل ، لأن الزنجبيل يحتوي على مركب يسمى "الكرياتينين" ، وتشير المستويات العالية من الزنجبيل في الدم إلى تلف حاد في الكلى.

7.  ارتجاع المريء

يمكن لجرعة زائدة من الزنجبيل (حوالي 4 جرامات) خلال اليوم أن تسبب ارتجاع الأحماض وتهيج جدار المعدة وألم في الصدر وحرقة في المعدة.

8. التهاب المفاصل
يمكن أن تساعد الكريمات أو المواد الهلامية التي تحتوي على الزنجبيل في زيادة الالتهاب لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

9. الغدة الدرقية
تعمل التأثيرات المضادة للأكسدة والمثبطة للزنجبيل على تدمير الغشاء المحيط بهرمونات الغدة الدرقية في البصيلات وإطلاق الهرمونات في الدم ، مما قد يؤدي إلى تورم أو التهاب الغدة الدرقية ويسبب فرط إنتاج الغدة الدرقية.

10. الرضاعة الطبيعية
تشير بعض المعتقدات إلى أن الإفراط في تناول الزنجبيل من قبل الأمهات المرضعات يمكن أن يسبب في بعض الأحيان تقلصات عند الأطفال ، والتي يمكن أن تسبب بكاء شديد دون سبب واضح ، بدلاً من البكاء بسبب تغيير الحفاض أو الجوع.

11. الاكتئاب

يستخدم الزنجبيل لعلاج العوامل التي قد تسبب القلق أو الاكتئاب ، وتركزت التحفظات على احتمال أن مركب "جينجيرول" قد يؤثر على إفراز السيروتونين في بعض الحالات ، السيروتونين هو هرمون مسؤول عن استقرار الحالة العقلية وقد يسبب الانزعاج. التغييرات ، لذلك ظهرت أعراض الاكتئاب.

12. عدم انتظام ضربات القلب
يعتبر الزنجبيل عشبًا ممتازًا للعديد من أمراض القلب ، ولكن الاستهلاك المفرط للزنجبيل يمكن أن يسبب مشاكل في القلب ، خاصة إذا تناول الشخص الزنجبيل مع أدوية القلب.