تطبيق "تأكد" يتيح للمستفيد معرفة كفاءة المنتجات في استهلاك الطاقة
تطبيق "تأكد" يتيح للمستفيد معرفة كفاءة المنتجات في استهلاك الطاقة

إطلاق تطبيق جديد يساهم في معرفة حالة الأجهزة وكفائتها في إستهلاك الطاقة تطبيق "تأكد" يساعد المشتري علي الأطمئنان علي أموالة .. التفاصيل!!

قام المركز السعودي لكفاءة الطاقة بافتتاح بأطلاق تطبيق تأكد على مختلف أجهزة الهواتف النقالة سواء كانت أندرويد أو ios وهذا للتأكد ومناظرة البيانات الظاهرة على بطاقة جدارة الطاقة الملصقة على متنوع الأجهزة الكهربائية مثل المكيفات والغسالات والثلاجات ذلك إضافة إلى الإطارات والمركبات. 

وبيّن المركز أن تأدية تيقن يدعم التيقن من بيانات بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة والإطارات وبطاقة اقتصاد البترول، إضافة إلى ذلك المقارنة بين البضائع المماثلة بقدر كفاءة الطاقة ومماثلة الخصائص السعودية. ويشتمل تطبيق تأكد على سمة ماسح رمز الاستجابة السريع الذي يمكن لك التأكد من العربات والمكيفات والغسالات والثلاجات والإنارة والإطارات. 

مثلما يتضمن تطبيق تأكد على سمة البحث المتطورة والتي يمكن على يدها مضاهاة الأجهزة أو السيارات من حيث كفاءة الطاقة. إضافة إلى ذلك أن تطبيق تأكد يتضمن على سمة الإبلاغ عن منتج وخاصية التعرف على الأجهزة الأعلى كفاءة. 

ومن الممكن استعمال برنامج تأكد للتحقق من البطاقة عقب حفظ ملف التطبيق على جهاز التليفون النقال عن طريق متجر قوقل بلاي على لوازم الأندرويد أو آب ستور على نسق ios بواسطة مسح النموزج المتواجد على بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة والإطارات أو على بطاقة اقتصاد البترول للسيارات، أو تَستطيع المقارنة بين البيانات الظاهرة على التطبيق والموجودة على البطاقة والأجهزة، وبالإمكان التحقق من رقم الموديل على الجهاز، مثلما يسمح للعميل الإبلاغ عن المنتج لو كان ثمة اختلاف بالمعلومات.