مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

افتتح ستاد القاهرة الدولي جميع أبوابه مساء امس من أجل استضافة نسخة خاصة من ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك والتي لها طابع مميز لدي الشعب المصري والشعب العربي ، فهي الأولى بين الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وفي سياق رياض متصل فلا تكمن أهمية المباراة في رغبة النادي القرن في الفوز باللقب التاسع أو رغبة نادي القلعة البييضاء في الفوز باللقب السادس، بل لأن هذا اللقب له مذاق خاص فهو من الغريم التقليدي سواءً محليًا أو قاريًا.

وفي سياق واحداث اللقاء فقد تقدم القلعة الحمراء مبكرًا في الدقيقة الخامسة فقط من القمة، وذلك من عرضية من ركنية من اليمين نفذها علي معلول بعرضية قابلها عمرو السولية برأسية سكنت شباك حارس مرمي نادي القلعة البيضاء أبوجبل.

واستطاع فريق الزمالك أن يسيطر علي المباراة بعد ذلك واكتفى المارد الأحمر بالمرتدات، وفي الدقيقة 31، انتفض شيكابالا وتلاعب بدفاعات الأهلي متوغلاً من على يمين منطقة الجزاء إلى داخلها، ثم أرسل يسارية اكتفى الشناوي بمتابعتها وهي تسكن شباكه.

قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الثاني من ذلك اللقاء الصعب للغاية ، أرسل محمد مجدي أفشة تصويبة قوية من أمام منطقة الشباك مرت إلى الشباك من على يسار أبوجبل.

وفي النهاية انتهت مبارة الأهلي والزمالك بفوز الأهلي بهدفين لهدف، وحقق اللقب التاسع في تاريخه.