كلاسيكو الكرة السعودية الأهلي ضد الهلال اليوم علي ملعب الجوهرة
كلاسيكو الكرة السعودية الأهلي ضد الهلال اليوم علي ملعب الجوهرة

لقاء الكلاسيكو السعودي الأهلي ضد الهلال علي ملعب الجوهرة

اعلن اتحاد الكرة السعودية، عن لقاء اليوم الذي سيشهده ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، الذي يجمع الأهلي وضيفه الهلال في قمة الجولة 26 من الدوري السعودي، الذي يعد بإثارة بالغة رغم تباين ظروف الفريقين.

حيث تقام المباراة على ملعب (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة في تمام الساعة (8:55 مساءً) بتوقيت المملكة ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين للدوري السعودي.

وستذاع المباراة عبر قناة (ksa sports1) بصوت المعلق الرياضي فهد العتيبي.

ترتيب الفريقين:

يحتل الهلال أفضلية ترتيب الدوري بمخزون ستين نقطة مع فارق 9 نقط عن النصر أكثر قربا منافسيه ويحتاج النادي لتحقيق 7 نقط لاغير في المقابلات الخمس المقبلة لضمان لقب بطولة منافسات الدوري.

ويملك الهلال أضخم مخزون من النقاط بحصد 18 فوز في حين تعادل النادي في 6 مواجهات واستقبل هزيمة واحدة، ولائحة النادي 62 هدفاً، وهو صاحب الهجوم الأكثر قوة، وتلقى الهلال 21 هدفاً.

ويحتل الأهلي الترتيب الـ3 بمجموع 43 نقطة وحصد النادي 13 فوزاً وتعادل 4 مرات واستقبل 8 هزائم، ولائحة الأهلي 42 هدفاً واستلم ثلاثين هدفاً.

وسيكون هنالك تصارع مثير بين الثنائي الهجومي الفرنسي بافتيمبي غوميز نجم الهلال الذي لائحة عشرين هدفاً يتقاسم بها طليعة مقر هدافي بطولة منافسات الدوري مع المغربي عبد الرزاق حمد الله رأس حربة النصر بجوار السوري عمر السومة رأس حربة الأهلي الذي سجل 16 هدفاً.