الكابتن عماد النحاس - مدرب نادي المقاولون العرب
الكابتن عماد النحاس - مدرب نادي المقاولون العرب

تمكن نادي المقاولون العرب المصري، من الصعود إلي در الـ 32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعد تحقيقة لفوز تاريخي ضد فريق أرتا سولار بطل جيبوتي، خلال اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة، على ملعب الجبل الأخضر، بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث فاز في اللقاء بنتيجة 9-1، في مباراة الإجابات بالدور التمهيدي بالكونفدرالية.

 واستطاع نادي المقاولون العرب، تحقيق فوزه الأكبر في البطولات الأفريقية، وتمكن من كسر الرقم القياسي الذي سجله الفريق، في لقائه التاريخي ضد هورسيد الفريق الصومالي، حيث فاز الفريق المصري بنتيجة 7-0، في عام 1984 ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية.
 
كما نجح أيضا المقاولون، بعد فوزه الكبير في مباراة اليوم ضد بطل جيبوتي، في كسر الرقم القياسي، لأكبر نتيجة فوز في تاريخ البطولة الأفريقية، والمسجل بإسم نادي حرس الحدود، حيث فاز الحرس في عام 2010 على نادي جبروني بطل بوتسوانا بنتيجة 8-1.
 
وسجل أهداف مباراة المقاولون العرب ضد أرتا سولار بطل جيبوتي، كلا من أحمد داودا والتونسي سيف الدين الجزيري (هدفين لكل منهما) والبوركيني فاروق كابوري ومحمد عصام من ضربة جزاء وفادي نجاح وأحمد الشيمي وكريم مصطفى، بينما أحرز البطل جيبوتي دادي.
 
وعقب فوز اليوم، فقد تأهل نادي المقاولون العرب، إلي الدور التالي من البطولة، وهو دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، سوف يواجه النجم الساحلي التونسي في هذا الدور من البطولة.