الحكم محمود البنا - حكم مباراة الزمالك وطلائع الجيش في كاس مصر
الحكم محمود البنا - حكم مباراة الزمالك وطلائع الجيش في كاس مصر

أعلنت اليوم لجنة الحكام في إتحاد الكرة المصري لكرة القدم، في بيان لها اليوم الخميس، عن إيقاف حكم مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش الحكم محمود البنا، وأيضا حكم مباراة الأهلي والإتحاد السكندري الحكم محمد معروف، وذلك بسبب أخطاء الحكام التي ساهمت بشكل كبير في تغير نتيجة المبارتين.

 وأدان البيان الذي أصدرته لجنة الحكام في مصر، الأخطاء التي ارتكبها الحكام في مباراتي الزمالك والطلائع والأهلي والاتحاد في نصف نهائي كأس مصر لكرة القدم.
 
يذكر أن النادي الأهلي قد تأهل على حساب نادي الإتحاد السكندري، في المباراة التي جمعت بينهما في نصف نهائي البطولة الأقدم في مصر، وبذلك الفوز تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية، كما تأهل نادي طلائع الجيش إلي المباراة النهائية، عقب الفوز علي الزمالك حامل اللقب.
 
ووفقا للبيان المنشور، فإن لجنة الحكام المصرية، قد أكدت بما لا يدع مجال للشك، بأن الحكمين قد قاما بإرتكاب أخطاء، ساهمت بشكل كبير في التأثير على نتيجة المباراتين.
 
وتضمن البيان، "البنا احتسب خطأ غير موجود على حدود منطقة الجزاء لطلائع الجيش، أسفر عن تسجيل الفريق العسكري الهدف الأول، فيما لم يلجأ للفار لتقييم لمسة يد ضد الطلائع، داخل منطقة الجزاء قبل نهاية المباراة".
 
وأضاف البيان المنشور اليوم الخميس، "معروف تجاهل خطأ واضحا ضد علي معلول، لاعب الأهلي، واحتسب ركلة ركنية للفريق الأحمر، أسفرت عن هدف الفوز للأهلي في الوقت القاتل".
 
وأكمل البيان بأن "لجنة الحكام لا تعلن العقوبات وفقًا للسياسة المتبعة، لكن هذا لا ينفي أن هناك عقوبات توقع في حالة الأخطاء الجسيمة".
 
وأشار مصدر في لجنة الحكام في تصريحات صحفية تعقيبا على القرار الأخير، بأن "اللجنة رفضت اتخاذ قرار بالإيقاف؛ بسبب اقتراب الموسم الجديد، والعجز في عدد الحكام، و ستكتفي بإبعاد الحكمين عن إدارة مباريات الأهلي والزمالك في المرحلة المقبلة".