البرتغال Vs أوروجواي.. ​صاروخ ماديرا يتحدى الصلابة الدفاعية للسيليستي
البرتغال Vs أوروجواي.. ​صاروخ ماديرا يتحدى الصلابة الدفاعية للسيليستي

البرتغال Vs أوروجواي.. ​صاروخ ماديرا يتحدى الصلابة الدفاعية للسيليستي شبكة الفرسان نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم البرتغال Vs أوروجواي.. ​صاروخ ماديرا يتحدى الصلابة الدفاعية للسيليستي، البرتغال Vs أوروجواي.. ​صاروخ ماديرا يتحدى الصلابة الدفاعية للسيليستي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، البرتغال Vs أوروجواي.. ​صاروخ ماديرا يتحدى الصلابة الدفاعية للسيليستي.

شبكة الفرسان يحتضن ملعب فيشت الأولمبي، في الساعة الثامنة مساء اليوم السبت، ثاني مباريات دور الـ16 من كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 يوليو المقبل، وذلك عندما يواجه المنتخب البرتغالي نظيره أوروجواي، وسيواجه الفائز من تلك المباراة الفائز من مباراة فرنسا والأرجنتين والتي ستقام الساعة الرابعة عصرًا اليوم.

الطريق إلى دور الـ16

تأهلت أوروجواي إلى دور الـ16 بتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة، وذلك بالتغلب على كل من المنتخب الوطني والسعودية بهدف واحد واكتساح روسيا بثلاثية نظيفة، بينما صعدت البرتغال باحتلالها الوصافة في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بالتعادل مع إسبانيا (3-3) والتغلب على المملكة المغربية بهدف واحد قبل التعادل مع إيران (1-1).

التاريخ في كأس العالم

تشارك البرتغال في كأس العالم للمرة السابعة في تاريخها، وحققت أفضل نتائجها بالوصول إلى نصف نهائي كاس العالم مرتين نسختي إنجلترا 1966 وألمانيا 2006، وسبق أن لعبت في دور الـ16 في كأس العالم مرتين من قبل، كانت الأولى في عام 2006 وتغلبت حينها على هولندا بهدف واحد، أما المرة الثانية فكانت في مونديال جنوب إفريقيا 2010، وخسرت أمام إسبانيا بهدف واحد.

أما أوروجواي فتشارك في كأس العالم للمرة الـ13 وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب مرتين عامي 1930 و1950، وسبق وأن وصلت أوروجواي إلى دور الـ16، في 4 مناسبات سابقة حيث خسرت أمام الأرجنتين بهدف واحد في نسخة المكسيك 1986، وخسرت أمام إيطاليا بهدفين دون رد في نسخة إيطاليا 1990، وتغلبت على كوريا الجنوبية (2-1) في نسخة جنوب إفريقيا 2010، وخسرت أمام كولومبيا بهدفين دون رد في النسخة الماضية التي أُقيمت في البرازيل.

المواجهات المباشرة

سبق أن تواجه المنتخبان في وديتين سابقتين، حيث فازت البرتغال في اللقاء الأول بثلاثية نظيفة في عام 1966، وتعادلا في الودية الثانية عام 1972 بهدف لكل فريق.

أوروجواي أمام الفرق الأوروبية

واجهت أوروجواي الفرق الأوروبية في كأس العالم 34 مرة، حققت خلالها الانتصار في 11 مباراة والتعادل في 9 لقاءات وتعرضت للخسارة 14 مرة.

البرتغال أمام فرق أمريكا الجنوبية

واجهت البرتغال فرق أمريكا الجنوبية مرتين في كأس العالم، حققت الانتصار في مباراة وتعادلت في مواجهة أخرى.

إحصائيات الفريقين

بإمكان أوروجواي أن تحقق الفوز في أول 4 مباريات لها في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1930 عندما توجت باللقب، وفي المباراة الأخيرة لأوروجواي في دور المجموعات أمام روسيا، بات الحارس فرناندو موسليرا أكثر من مثل أوروجواي في تاريخ كأس العالم بواقع 14 مباراة، وفي مباراة اليوم أمام البرتغال، سيصبح أوسكار تابريز أكبر مدرب في تاريخ الأدوار الإقصائية بكأس العالم بعمر 71 عامًا و119 يومًا.

أما البرتغال، فيبتعد كريستيانو رونالدو بمباراة واحدة عن النجم الألماني باستيان شفاينتشتيجر كأكثر لاعب يخوض مباريات في كاس العالم واليورو معًا بواقع 37 مباراة، ولم تخسر البرتغال مع مدربها فرناندو سانتوس في 32 مباراة سوى لقاء وحيد كان أمام سويسرا في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، وحققت معه 23 انتصارا و8 تعادلات، ويعد رونالدو ثاني أفضل هداف في تاريخ البرتغال في كأس العالم برصيد 7 أهداف خلف أوزيبيو الذي سجل 9 أهداف، والذي يعد اللاعب البرتغالي الوحيد الذي توج بجائزة هداف كأس العالم، وكان ذلك في نسخة إنجلترا عام 1966.

خطر الإيقاف

هناك 6 لاعبين من البرتغال مهددون بالغياب عن ربع النهائي في حال تحصلوا على بطاقة صفراء اليوم وهم برونو فيرنانديز وأدريان سيلفا ورافائيل جيريرو وريكاردو كواريسما وكريستيانو رونالدو وسيدريك، بينما هناك لاعب واحد فقط مهدد من أوروجواي وهو رودريجو بينتانكور.

التشكيل المتوقع

أوروجواي: موسليرا- كاسيريس- خيمينيز- جودين- لاكسالت- نانديز- فيسينو- توريرا- بينتانكور- سواريز- كافاني.

البرتغال: باتريسيو- سيدريك- بيبي- فونتي- جيريرو- ويليام- سيلفا- كوارزيما- ماريو- جويديس- رونالدو.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، البرتغال Vs أوروجواي.. ​صاروخ ماديرا يتحدى الصلابة الدفاعية للسيليستي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري