10 أرقام لا تفوتك قبل بداية دور الـ16 في المونديال
10 أرقام لا تفوتك قبل بداية دور الـ16 في المونديال

10 أرقام لا تفوتك قبل بداية دور الـ16 في المونديال شبكة الفرسان نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 10 أرقام لا تفوتك قبل بداية دور الـ16 في المونديال، 10 أرقام لا تفوتك قبل بداية دور الـ16 في المونديال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، 10 أرقام لا تفوتك قبل بداية دور الـ16 في المونديال.

شبكة الفرسان تعود عجلة مباريات كأس العالم للدوران من جديد اليوم من خلال بداية مواجهات دور الـ16 في كاس العالم المقام بروسيا حتى يوم 15 يوليو المقبل، وقبل البداية استعرضت صحيفة «ماركا» الإسبانية أبرز 10 أرقام من دور المجموعات في البطولة كالآتي:

0- للمرة الأولى منذ مونديال إسبانيا 1982، لا يتأهل أي فريق إفريقي من دور المجموعات.

2,54- شهدت مباريات دور المجموعات تسجيل 122 هدفًا في 48 مباراة بمعدل 2,54 هدف في المباراة الواحدة، وهو معدل أقل من ذلك الذي شهده مونديال البرازيل عام 2014 بواقع 2,67 هدف في المباراة الواحدة، وعلى الرغم من أن معدل الأهداف في كاس العالم الحالي هو سادس أقل معدل في تاريخ كأس العالم، فإن البطولة حطمت الرقم القياسي من خلال خوض 36 مباراة قبل معاصرة أول تعادل سلبي في البطولة.

4- 4 ملاعب لن تحتضن أي مباريات أخرى في مونديال روسيا حتى المباراة النهائية وهي إيكاترنبيرج وفولجوجراد وسارناسك وكالينينجراد.

9- هداف البطولة حتى الآن هي الأهداف العكسية بواقع 9 أهداف، وهو رقم قياسي بعدما شهد مونديال فرنسا 1998 تسجيل 6 أهداف عكسية، ويتصدر هاري كين حتى الآن قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف.

37- على الرغم من إقصاء بطل العالم ألمانيا، عبر نصف اللاعبين الموجودين في الدوري الألماني الذين شاركوا في البطولة منذ بدايتها إلى دور الـ16 بواقع 37 لاعبًا من أصل 67 لاعبًا.

71- ينتظر ألمانيا 71 يومًا للتغلب على خيبة أمل كاس العالم قبل أن تستهل مشوارها في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا يوم 6 سبتمبر المقبل في ميونيخ.

226- في الأيام المقبلة من الممكن أن تخسر ألمانيا رقمها التهديفي القياسي في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، حيث تتساوى حاليًا مع البرازيل برصيد 226 هدفًا، وفي حال سجلت البرازيل أي أهداف أمام المكسيك في دور الـ16، فستنفرد بالرقم القياسي.

2500- سجل مهاجم تونس فخر الدين بن يوسف الهدف رقم 2500 في تاريخ كأس العالم، وكان ذلك في شباك بنما يوم الخميس الماضي.

1.2 مليون- دخل لاعب أيسلندا روريك جيسلاسون كاس العالم ولديه 40 ألف متابع على «إنستجرام»، وودع كاس العالم ولديه 1,2 مليون متابع بعد مشاركته في مباراة الأرجنتين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، 10 أرقام لا تفوتك قبل بداية دور الـ16 في المونديال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري