منافسة شرسة على الحذاء الذهبي في المونديال
منافسة شرسة على الحذاء الذهبي في المونديال

منافسة شرسة على الحذاء الذهبي في المونديال شبكة الفرسان نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم منافسة شرسة على الحذاء الذهبي في المونديال، منافسة شرسة على الحذاء الذهبي في المونديال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، منافسة شرسة على الحذاء الذهبي في المونديال.

شبكة الفرسان اشتد الصراع على خلافة «المتسلّل»، و«الرأس الذهبي»، و«الفهد الأسود»، و«المدفعجي»، و«الماتادور»، و«الظاهرة» والفائزين الآخرين بجائزة الحذاء الذهبي، في كأس العالم، وفي إطار ذلك ألقى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نظرة عامة على المتنافسين الأربعة، هاري كين (5 أهداف)، وروميلو لوكاكو (4)، وكريستيانو رونالدو (4) ودييجو كوستا (3).

هاري كين

الأهداف: 5 
المباريات: 2

ما التالي؟

ثمن النهائي: كولومبيا
ربع النهائي: السويد أو سويسرا

سجلّه مع إنجلترا

الأهداف: 18 
المباريات: 26

• جاري لينيكر هو صاحب أكبر عدد من الأهداف مع إنجلترا في نسخة واحدة من كأس العالم (ستة أهداف في المكسيك 1986)، وفي تاريخ كأس العالم (عشرة)، فهل سيفقد أحد هذين الرقمين القياسيين لصالح مهاجم توتنهام هوتسبير.

• إذا سجّل ثلاثية أخرى سيكون هاري كين خامس لاعب فقط يسجل أكثر من ثلاثية واحدة في كأس العالم بعد ساندور كوشيتش، وجوست فونتين، وجيرد مولر وجابرييل باتيستوتا.

• يحتاج هاري كين لهدف واحد ليعادل رقم دييجو مارادونا القياسي كقائد هداف في كأس العالم.

روميلو لوكاكو

الأهداف: 4 
المباريات: 2

ما التالي؟

ثمن النهائي: اليابان
ربع النهائي: البرازيل أو المكسيك

سجلّه مع بلجيكا

الأهداف: 40 
المباريات: 71

• يحتاج لوكاكو إلى هدف واحد ليتفوق على مارك فيلموتس ويصبح أفضل هداف بلجيكي في تاريخ كأس العالم.

• إذا سجّل مهاجم مانشستر يونايتد هدفين آخرين في روسيا، سيحقق رقماً قياسياً جديداً لمنطقة بنلوكس من حيث أكبر عدد من الأهداف في بطولة واحدة من كأس العالم، ويضم غريمهم التقليدي الهولندي ثلاثة لاعبين سجلوا خمسة أهداف في نسخة واحدة من أم البطولات: يوهان نيسكينس عام 1974، وروب رينسينبرينك عام 1978 وويسلي شنايدر في عام 2010.

• فيلموتس هو اللاعب البلجيكي الأكثر تسجيلاً للأهداف في مباريات متتالية في كأس العالم (ثلاثة)، لوكاكو هزّ الشباك في مباراتيه الأخيرتين.

كريستيانو رونالدو

الأهداف: 4 
المباريات: 3

ما التالي؟

ثمن النهائي: أوروجواي
ربع النهائي: فرنسا أو الأرجنتين

سجله مع البرتغال

الأهداف: 85 
المباريات: 153

• يحتاج رونالدو إلى هدفين ليعادل أوزيبيو برصيد تسعة أهداف ويصبح أفضل هداف برتغالي في تاريخ كأس العالم.

• إذا سجّل رونالدو هدفاً في مراحل خروج المغلوب، سيُصبح اللاعب السابع الذي يسجل أهدافاً في كأس العالم على مدى 12 سنة بعد أوفي زيلر، وبيليه، ودييجو مارادونا، ومايكل لاودروب، وميروسلاف كلوزه وإيفيكا أوليتش، وقد أتي هدف النجم البرتغالي بضربة رأسية في مرمى المملكة المغربية بعد 11 سنة و363 يوماً عن هدفه الأول في المسابقة.

• إذا سجّل رونالدو هدفين أمام أوروجواي سيُعادل سجل مارادونا كأفضل كابتن هداف في كأس العالم قبل أن يحصل هاري كين على فرصة لتحقيق نفس الإنجاز.

دييجو كوستا

الأهداف: 3 
المباريات: 3

ما التالي؟

ثمن النهائي: روسيا
ربع النهائي: كرواتيا أو الدنمارك

سجله مع أسبانيا

الأهداف: 10 
المباريات: 23

• يحتاج كوستا لتسجيل هدفين ليعادل الرقم القياسي للهدافين الأسبان في نسخة من كأس العالم، والذي يوجد بحوزة إميليو بوتراجينيو في عام 1986 ودافيد فيا عام 2010.

• منذ أن سجل جيف هورست ثلاثية في نهائي نسخة 1966، سجل لاعبان فقط أكثر من هدفين في مباراة في مراحل خروج المغلوب، فعلها التشيكوسلوفاكي توماس سكوهرافي ضد كوستاريكا في إيطاليا 1990، أما الأخر فهو أسباني، ليكون حافزاً إضافياً لكوستا، وسجّل إيميليو بوتراجينيو أربعة أهداف في مرمى الدنمارك، التي كانت أحد أكبر المرشحين، في دور الستة عشر في المكسيك 1986.

هل تعلم؟

• ثلاثة لاعبين فقط يحملون القميص رقم 19 سجلوا أهدافًا في كأس العالم أكثر من كوستا في نسخة 2018، وهم: فافا سجّل أربعة أهداف عام 1962 (تُوّج أفضل هدّاف مناصفةً)، وإيجور بيلانوف أحرز أربعة أهداف أيضاً في عام 1986 وسالفاتوري سكيلاتشي سجّل ستة أهداف في نسخة 1990 للفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

• فشل كل من ماريو كيمبس وباولو روسي في هزّ الشباك في مجموعتيهما في الدور الأول في نسخة الأرجنتين 1978 وإسبانيا عام 1982 تواليًا، لكن كليهما فازا بعدها بجائزة الحذاء الذهبي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، منافسة شرسة على الحذاء الذهبي في المونديال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري