مبابي يقضي على حلم الأرجنتين ويقود فرنسا لربع نهائي المونديال
مبابي يقضي على حلم الأرجنتين ويقود فرنسا لربع نهائي المونديال

مبابي يقضي على حلم الأرجنتين ويقود فرنسا لربع نهائي المونديال شبكة الفرسان نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم مبابي يقضي على حلم الأرجنتين ويقود فرنسا لربع نهائي المونديال، مبابي يقضي على حلم الأرجنتين ويقود فرنسا لربع نهائي المونديال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، مبابي يقضي على حلم الأرجنتين ويقود فرنسا لربع نهائي المونديال.

شبكة الفرسان كتب: علي الزيني

وصل المنتخب الفرنسي إلى دور الـ8 في بطولة كأس العالم بعد أن حقق فوزًا كبيرًا على منتخب الأرجنتين، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت، على ملعب کازان أرينا، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

أحرز جريزمان هدف التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 13، وفي الدقيقة 41 أدرك دي ماريا هدف التعادل للمنتخب الأرجنتيني بتسديدة صاروخية، وأعلن ميركادو الهدف التاني للتانجو، وأدرك بافار هدف التعادل في الدقيقة 57 بطريقة رائعة، بعد أن استقبل عرضية لوكاس هيرنانديز وسددها صاروخية أعلى يمين الحارس أرماني، وفي الدقيقة 64 سجل الموهبة الفرنسية مبابي الهدف الثالث للديوك، وفي الدقيقة 68 عزز مبابي تقدم فرنسا بهدف رابع، وأدرك أجويرو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 92.

بداية اللقاء جاءت حماسية من قبل الفريقين بحثا عن هدف التقدم، وسط تمريرات من لاعبي فرنسا، وضغط من جانب الأرجنتين، وتدخل ماتويدي على ليونيل ميسي ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة، نفذها بانيجا عرضية داخل منطقة الجزاء لكن فاران شتت الكرة سريعا، وفي الدقيقة السابعة انطلق النجم الفرنسي مبابي، وتدخل ماسكيرانو ليحتسب الحكم خطأ من على حدود منطقة الجزاء، نفذها أنطوان جريزمان بتسديدة صاروخية ارتطمت بالقائم، مبابي الموهبة الفرنسية انطلق وسط مدافعي الأرجنتين وتم عرقلته من روخو داخل منطقة الجزاء، ليطلق الحكم صافرته معلنا عن ركلة جزاء للديوك الفرنسية، نفذها المتخصص جريزمان ببراعة على يمين الحارس لتسكن الشباك.

بعد الهدف استحوذ لاعبو الأرجنتين على الكرة بحثا عن هدف التعادل، وانطلق دي ماريا من الجانب الأيسر وتدخل بافار وحول الكرة إلى ركنية، نفذها دي ماريا عرضية داخل منطقة الجزاء لكن جريزمان حولها برأسية خارج منطقة الجزاء، واعتمد المنتخب الفرنسي على المرتدات التي شكلت خطرا على مرمى التانجو، ومرر بوجبا كرة رائعة إلى المنطلق مبابي لكن تدخل عليه تاجليافيكو بشكل قوي من خارج منطقة الجزاء، واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة نفذها بوجبا لكنها علت العارضة، وأرسل ماسكيرانو بينية رائعة في قلب الدفاع الفرنسي لكن خرج لوريس من مرماه وأمسك الكرة بصعوبة، منتخب الديوك استحوذ على الكرة وأضاع أكثر من فرصة خطيرة.

وفي الدقيقة 41 أدرك دي ماريا هدف التعادل للمنتخب الأرجنتيني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، في أعلى يسار الحارس لوريس، واستحوذ الفرنسيون على الكرة لكن دون خطورة، وأعطى الحكم دقيقتين وقتا بدل ضائع، حاول الديوك إحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول لكنهم لم ينجحوا ليطلق الحكم الدولي الإيراني علي رضا فغاني صافرة نهاية النصف الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، استحوذ الأرجنتين على الكرة بنسية 63% مقابل 37% للفرنسيين.

مع بداية الشوط الثاني أجرى سامباولي مدرب الأرجنتين أول تبديلاته بخروج المدافع ماركوس روخو وحل مكانه فيديريكو فازيو الذي يلعب في نفس المركز، وانطلق دي ماريا من الجهة اليسرى وراوغ بافار الذي ارتكب خطأ ضد اللاعب الأرجنتيني، نفذها بانيجا عرضية داخل منطقة الجزاء شتتها بوجبا ضعيفة لتصل إلى ميسي الذي سددها على المرمى ثم ارتطمت بقدم ميركادو وغيرت الكرة مسارها إلى مرمى الحارس لوريس، معلنا عن هدف التقدم للتانجو، وفي الدقيقة 56 استقبل جريزمان كرة وراوغ الحارس وسددها بجانب القائم، وبعدها بدقيقة أدرك بافار هدف التعادل بطريقة رائعة، بعد أن استقبل عرضية لوكاس هيرنانديز وسددها صاروخية أعلى يمين الحارس أرماني.

بعد هدف التعادل سيطر الفرنسيون على الكرة، وفي الدقيقة 64 سجل الموهبة الفرنسية مبابي الهدف الثالث للديوك بعد أن أرسل لوكاس هيرنانديز عرضية من الجانب الأيسر وصلت إلى ماتويدي الذي سدد الكرة على المرمى ارتطمت بالدفاع الأرجنتيني ثم وصلت إلى مبابى الذي راوغ فازيو وسدد كرة قوية من تحت أيدي الحارس أرماني، وأجرى سامباولي ثاني تبديلاته بخروج بيريز ودخول أجويرو، وفي الدقيقة 68 سجل مبابي الهدف الرابع للمنتخب الفرنسي، بعد أن شن رفقاء جريزمان هجمة مرتدة عن طريق ماتويدي الذي مرر كرة إلى جيرو في وسط الملعب ثم أرسل بينية رائعة إلى مبابى على الجانب الأيمن الذي سدد كرة أرضية قوية في مرمى أرماني حارس الأرجنتين.

وأجرى المنتخب الأرجنتيني آخر تبديلاته بخروج بافون ونزول ميزا، فيما أجرى المنتخب الفرنسي أول تبديلاته بدخول توليسو وخروج ماتويدي، واستحوذ لاعبو التانجو على الكرة وسط تراجع من الديوك، وانطلق ميسي ومرر الكرة إلى ميزا على الجانب الأيمن، سدد كرة على المرمى لكنها تصل سهلة الى الحارس لوريس، بعدها أرسل دي ماريا عرضية لكنها ارتطمت ببافار وتحولت إلى رمية تماس، وفي الدقيقة 83 خرج أنطوان جريزمان وحل مكانه نبيل فقير، وانطلق أجويرو وسط الدفاع الفرنسي وتدخل فاران في الوقت الملائم وشتت الكرة خارج منطقة الجزاء، وراوغ ميسي أومتيتي وسدد كرة بيمينه لكنها وصلت ضعيفة إلى يد الحارس لوريس، وفي الدقيقة 89 أجرى المنتخب الفرنسي آخر تغييراته بخروج نجم اللقاء مبابي ودخول ثاوفين.

المنتخب الأرجنتيني ضغط واستحوذ على الكرة من أجل إدراك هدف تقليص الفارق لكن دون أي خطورة، واحتسب الحكم 4 دقائق وقتا بدل ضائع، انحصر اللعب في وسط الملعب، وأرسل ليونيل ميسي كرة عرضية استقبلها أجويرو برأسية قوية سكنت الشباك الفرنسية، وفي الدقيقة الأخيرة كاد المنتخب الأرجنتيني أن يضيف هدف التعادل لكن كرة ميسي ذهبت إلى خارج الملعب ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بتأهل فرنسا إلى دور الثمانية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، مبابي يقضي على حلم الأرجنتين ويقود فرنسا لربع نهائي المونديال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري