الفشل يهدد فكرة إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا
الفشل يهدد فكرة إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا

الفشل يهدد فكرة إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا

شبكة الفرسان نقلا عن Arabia Eurosport ننشر لكم الفشل يهدد فكرة إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا، الفشل يهدد فكرة إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

الفشل يهدد فكرة إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا

.

شبكة الفرسان كان من المقرر أن تقام مباراة الفريقين الكتالونيين برشلونة و جيرونا في الدور الثاني من بطولة الليجا الأسبانية خارج إسبانيا، وتحديدًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقًا للاتفاقية التي وقعها خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا الأسبانية مؤخرًا، ولكن التطورات الأخيرة أصبحت تهدد هذه الفكرة بالفشل لأسباب سياسية وأخرى رياضية

إقرأ أيضًا: ماريانو دياز.. ولأن القطعة الأنسب ليست الأجمل دائماً

وبدت إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في مدينة ميامي الأمريكية، مطلع العام المقبل، غير محتملة الحدوث على الأقل في الوقت الراهن؛ لأسباب سياسية، وذلك عقب اجتماع ثلاثي بين رئيس الوزراء الإسباني وغياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) ولويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني.

واجتمع الثلاثي في مدريد؛ لمناقشة الكثير من القضايا أبرزها طريقة إسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030، وكذلك مناقشة إقامة أول مباراة في الليغا خارج البلاد وذلك في ميامي الأمريكية في يناير/كانون الثاني المقبل.

ويعارض الاتحاد الإسباني حدد خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في الولايات المتحدة، وكذلك رابطة اللاعبين المحترفين تعارض الفكرة أيضًا.

لكن اجتماع بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا وإنفانتينو وروبياليس في مدريد، يوم الأربعاء، حسم الأمر، حيث اتفقوا جميعًا على أنه ليس الوقت الملائم لإقامة هذه المباراة.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن الحكومة الإسبانية غير سعيدة بالدعاية التي من شأنها أن تصدر استقلال كتالونيا شرعية كبيرة، خاصة وأن طرفي المباراة من الإقليم الساعي للاستقلال عن إسبانيا، وبالتالي فإن خروجهما للعب مباراة خارج إسبانيا قد يصنع حالة تفكك خاصة مع وجود مطالبات كثيرة بالإنفصال لإقليم بالباسك كذلك.

يذكر أن خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا قد وقع عقد الشراكة لإقامة مباريات من بطولة الليجا الأسبانية في الولايات المتحدة الأمريكية في أغسطس الماضي، وذلك بهدف توسيع شعبية الليجا خارج إطار أوروبا بشكل أكبر، قبل أن يلقى القرار معارضة من روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم وبعض الأندية المشاركة في الليجا الأسبانية على رأسها ريال مدريد وأتليتيكو مدريد. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

الفشل يهدد فكرة إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : Arabia Eurosport