أزمات التحكيم تهدد الدورى.. والأندية تلوّح بالانسحاب
أزمات التحكيم تهدد الدورى.. والأندية تلوّح بالانسحاب

أزمات التحكيم تهدد الدورى.. والأندية تلوّح بالانسحاب شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم أزمات التحكيم تهدد الدورى.. والأندية تلوّح بالانسحاب، أزمات التحكيم تهدد الدورى.. والأندية تلوّح بالانسحاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، أزمات التحكيم تهدد الدورى.. والأندية تلوّح بالانسحاب.

شبكة الفرسان اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

تفاقمت أزمة التحكيم فى الجولة السادسة لبطولة الدورى العام، وانضم نادى بيراميدز إلى الأندية التى هددت بالانسحاب من الدورى اعتراضا على الأخطاء التحكيمية فى مواجهة الفريق أمس أمام الجونة واتهام الحكم بالتغاضى عن احتساب ركلة جزاء وإلغاء هدف صحيح بدعوى التسلل وخرج حكم المباراة فى حراسة الأمن بعد الاعتراض الشديد من هشام زكريا مدرب الجونة واللاعبين واتهامه بمجاملة بيراميدز بمنحه 6 دقائق وقتا إضافيا لإدراك هدف التعادل وهو ما أثار غضب مسؤولى بيراميدز وتوجه أحمد حسن المشرف على الكرة، إلى هشام زكريا ودخل معه فى جدل حول الوقت الضائع. مؤكدا أن الحكم كان من المفترض أن يحتسب 10 دقائق وليس 6 فقط وتفاقمت الأزمة بعد مداخلة المستشار تركى آل شيخ لقناة بيراميدز وتوجيه اتهامات لاتحاد الكرة ولجنة التحكيم بالوقوف ضد بيراميدز وتهديده بالانسحاب حال عدم الموافقة على طلبه بإسناد حكام أجانب لإدارة مباريات فريقه.

علي الجانب الاخر رفض عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام الاتهامات الموجهة للحكام بتعمد التلاعب فى نتائج المباريات بالتغاضى عن احتساب ركلات جزاء أو اتخاذ قرارات لمصلحة فريق على حساب الآخر وصرح: نعترف بوجود أخطاء ونسعى لمعالجتها وهى أخطاء واردة واتخذنا قرارات عقابية، ولكن ليس معنى ذلك أن أسمح بذبح الحكام وأن يكونوا «الحيطة المايلة» فى المنظومة وأكد أنه لا يجد سببا للهجوم العنيف على لجنة الحكام دون النظر إلى مستوى الفريق فى المباراة.

وشدد عبدالفتاح على عدم تهاونه فى الدفاع عن الحكام وفى نفس الوقت تصويب أى أخطاء. يأتى ذلك فى الوقت الذى علمت المصرى اليوم أن اتصالات تجرى بين الحكام الذين تعرضوا لانتقادات خلال إدارتهم المباريات بدعوة زملائهم إلى عمل وقفة احتجاجية فى اتحاد الكرة اعتراضا على التجاوزات، فضلا عن مطالبة اتحاد الكرة بدعمهم وعدم التخلى عنهم أمام طوفان الهجمات من المسؤولين فى الأندية.

علي الجانب الاخر، أكد أحمد حسن المتحدث الرسمى لبيراميدز أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ القرار الرسمى بشأن التمسك باستقدام حكام أجانب أو شكوى حكم مباراة الجونة إلى لجنة الحكام.

وصرح: ندفع ثمن خوف الحكام من عقدة مجاملة بيراميدز وهو ما يجعل بعض الحكام يتحامل علينا فقط ليثبت أنه ليس داعما أو مساندا لبيراميدز، مشيرا إلى أنه وارد وجود أخطاء تحكيمية قد تضر الفريق أو يستفيد منها ولكن ما هو ليس مقبولا أن تكون الأخطاء متعمدة ومقصودة ولا يختلف عليها اثنان حينما تتم مشاهدتها وهو ما حدث فى مواجهة الجونة، حيث وضح تحامل الحكام وأثرت قراراته بشكل سلبى على الفريق.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فرج عامر رئيس سموحة أن فريقه تعرض أيضا لظلم تحكيمى أمس بعد تغاضى الحكم عن ركلة جزاء لفريقه فى مواجهة المقاولون كانت كفلية بتغيير مسار المباراة.

وأكد أن الحل هو ضرورة وجود آلية لتمويل فكرة حكم الفيديو «var» فى تجربة للحد من تكرار الأخطاء الكارثية.

وشدد على انه لابد من إعادة النظر فى تشكيل لجنة الحكام، خاصة أن استمرارها بهذه الطريقة يهدد استمرار بطولة الدورى مشيرا إلى انه أول من سبق وحذر منذ انطلاق الدورى من خطورة تفاقم الأزمات ولكن للأسف لم يستمع إليه أحد، والنتيجة هو ما يحدث الآن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، أزمات التحكيم تهدد الدورى.. والأندية تلوّح بالانسحاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم