السودان يحسم قرار انسحاب قواته من الْيَـمَـن ضمن التحالف العربي
السودان يحسم قرار انسحاب قواته من الْيَـمَـن ضمن التحالف العربي

السودان يحسم قرار انسحاب قواته من الْيَـمَـن ضمن التحالف العربي شبكة الفرسان نقلا عن شبكة المقرن ننشر لكم السودان يحسم قرار انسحاب قواته من الْيَـمَـن ضمن التحالف العربي، السودان يحسم قرار انسحاب قواته من الْيَـمَـن ضمن التحالف العربي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، السودان يحسم قرار انسحاب قواته من الْيَـمَـن ضمن التحالف العربي.

شبكة الفرسان حسم السودان قرار الانسحاب أو الاستمرار في مشاركة قواته العسكرية ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية والرئيس اليمني عبده ربه هادي الذي يخوض المعارض ضد جماعة أنصار الله الحوثيين في مناطق متفرقة من اليمن، أتي تصريح الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية السودانية قريب الله خضر يوم أمس الخميس عبر البيان الصحفي الذي تناقلته وسائل الإعلام بشأن لقاء أسامة فيصل السفير الإماراتي بالخرطوم حمد الجنيبي.

الجيش السوداني عاصفة الحزم ( الارشيف شبكة المقرن )

السودان يؤكد بقائه ضمن قوات التحالف العربي باليمن

وأشار خضر إلى أن اللقاء المشترك بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات حيث أكدت الامارات علي إستمرار التعاون المشترك التجاري والاقتصادي، وأعلن أن الإجتماع تناول قضايا خاصة بالاوضاع باليمن الشقيق حيث أكد الناطق الرسمي بإسم الخارجية أن السودان سيستمر في الفترة الحالية مشاركا بقواته ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية.

وأوضح خضر أن” السفير الإماراتي، وضح للوزير السوداني، الجهود الإنسانية التي تقوم بلاده الإمارات، حالياً لتأمين وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، لا سيما في مدينة الحديدة”.

وفي إطار الموضوع، أكد الوزير السوداني،” موقف بلده الثابت، تجاه دعم الشرعية في اليمن الشقيق، وإعادة الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى، حرص بلده لأمن وسلامة المدنيين اليمنيين”.

وأشاد فيصل، بالدور الإنساني الذي تضطلع به دولة الإمارات الشقيقة في هذا الصدد.

وكان وزير الدفاع الماليزي الجديد، محمد سابو، قال في تصريحات لصحيفة “ماليزي إنسايت”، إن بلاده تدرس سحب القوات الماليزية المتواجدة في السعودية ضمن تحالف دعم الشرعية وإعادة الأمل في اليمن. وصرح: “الحكومة الماليزية غير مهتمة بالتورط في الصراعات في منطقة الخليج، وتراجع نشر أفراد الجيش في المملكة العربية السعودية، مضيفا: “لماذا نريد أن نشارك في مهاجمة اليمن، أمة إسلامية أخرى؟ نحن لا نريد أن نشارك في مثل هذه النزاعات”.

مطالب شعبية لسحب القوات السودانية من اليمن

وفي ذات السياق تصاعدت المطالبات في السودان لسحب القوات السودانية من اليمن وابتدر هذه الدعوات النائبان في البرلمان عن حركة (الإصلاح الآن)، حسن عثمان رزق وعبد الرحمن الفضيل، مطلع أبريل/نيسان الماضي، في أعقاب تغريدات لنشطاء تابعين لجماعة “أنصار الله” على “تويتر” تدعو لقصف الخرطوم بالصواريخ البالستية أسوة بالسعودية

كما أصدرت كتلة “التغيير” في المجلس الوطني السوداني، بيانا صحفيا، قالت فيه إنها “ظلت منذ البداية ضد مشاركة القوات المسلحة والقوات الدعم السريع في العمليات العسكرية في دولة اليمن، وما نتج عنها من خسائر في الأرواح للعسكريين السودانيين”.

وكان قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق محمد حمدان حميدتي، قال إن قواته المشاركة في الحرب باليمن، ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، فقدت 412 عسكريا، بينهم 14 ضابطا.

ويعاني السودان منذ مطلع العام الجاري من مشاكل اقتصادية أجبرت الحكومة السودانية على دراسة مشاركاتها الخارجية في الحرب في اليمن، في ظل الدعم الضعيف الذي تتلقاه الخرطوم لإنعاش الاقتصاد السوداني الذي أثر بصورة كبيرة على حياة المواطنين الذين يعانون من صعوبة الحصول على المواد البترولية وإرتفاع أسعار المواد الغذائية بصورة كبيرة.

لكن الرئيس السوداني عمر البشير قال إن الوضع الاقتصادي لن يثني السودان عن لعب دوره العربي في استرداد الشرعية في اليمن، باعتبار أن مواقف السودان المبدئية المعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين والتزاما بالأهداف النبيلة التي دعت إلى مشاركته في عاصفة الحزم، متمنيا أن تشهد العلاقات السودانية السعودية المزيد من التطور فى الأيام المقبلة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، السودان يحسم قرار انسحاب قواته من الْيَـمَـن ضمن التحالف العربي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : شبكة المقرن