موعد التقديم للحج السودان 2018 معرفة الخطوات وإجراءات التقديم الالكتروني
موعد التقديم للحج السودان 2018 معرفة الخطوات وإجراءات التقديم الالكتروني

موعد التقديم للحج السودان 2018 معرفة الخطوات وإجراءات التقديم الالكتروني شبكة الفرسان نقلا عن شبكة المقرن ننشر لكم موعد التقديم للحج السودان 2018 معرفة الخطوات وإجراءات التقديم الالكتروني، موعد التقديم للحج السودان 2018 معرفة الخطوات وإجراءات التقديم الالكتروني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، موعد التقديم للحج السودان 2018 معرفة الخطوات وإجراءات التقديم الالكتروني.

شبكة الفرسان أعلنت الهيئة العامة للحج والعمرة في السودان التي تتبع لوزارة الارشاد والاوقاف عن فتح باب التقديم للحج العام 2018 الموافق 1439 هـ، دشنت العمل على الموقع الرسمي لها للتقديم للحج موعد التقديم الذي إنطلق إعتباراً من الخميس 28 يونيو 2018، وأعلنت الوزارة عن إنطلاقة عمليات التقديم الإلكتروني للحج، نقدم لكم إجراءات التقديم الالكتروني لمعرفة التفاصيل لطريقة التقديم أون لاين عبر الانترنت.

إطلقت وزارة الارشاد والأوقاف بمباني الادارة العامة للحج والعمرة التقديم الإلكتروني لموسم حج العام الجاري 1439 هـ، أتي التدشين بتشريف وزير الارشاد والأوقاف الأستاذ أبوبكر عثمان إبراهيم والمدير العام للحج والعمرة علي شمس العلا و مدير عام المركز القومي للمعلومات الباشمهندس محمد عبد الرحيم بجانب عدد من القيادات من الوزراء والمسؤولي.

قدم وزير الارشاد والأوقاف التهاني للجميع بإنطلاق موسم أداء فريضة الحج، وأشاد بالطفرة الالكترونية التي حدثت في أعمال التقديم للحج والعمرة والتطور الكبير الذي يصاحب الخدمات، وأعلن أنه سيتم بذل المزيد من الجهد لتسخير الخدمات لضيوف الرحمن.

علي الجانب الاخر قال المدير العام لادارة الحج العمرة الاستاذ علي شمس العلا التهامي بان تدشين التقديم الالكتروني أتي بعد عمل دوؤب وجهود كبيرة من قبل الادارة التي سهرت الليالي في سبيل تجهيز كل ما يلزم لانجاح موسم حج هذا العام .
فيما قال المدير العام للمركز القومي للمعلومات المهندس محمد عبد الرحيم بانسياب الشبكة الالكترونية في كل ولايات السودان مؤكدا جاهزية مركز المعلومات لتقديم كل العون لحجاج بيت الله الحرام.

التقديم للحج 2018 السودان ضوابط وارشادات

التقديم سيكون ملزماً للجميع بمختلف ولايات السودان المتنوعة عبر الموقع الرسمي للتقديم الذي يتبع لادارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف بالتعاون مع المركز القومي للمعلومات. موقع التقديم للحج هو نظام الكتروني مخصص للتقديم للحج والعمرة لكافة السودانيين يتم الوصول اليه عبر شبكة الإنترنت للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج

الشروط الواجب توفرها للتقديم للحج:

أن يكون مقدم الطلب سوداني الجنسية الحصول على جواز الكتروني غير منتهي الصلاحية الأ يكون قد أدى فريضة الحج خلال الخمسة سنوات الماضية ويستثنى المرافق للزوجة أو احد والديه من الذين تجاوزا السبعين عاماً أو تحتاج حالتهم الصحية لرفقة من الدرجة الأولى. الا يقل العمر عن 18 عاماً إلا للمرافقين. النساء دون سن 45 سنة يسمح لهن بالسفر للحج مع المحرم الشرعي (الزوج ، الابن المكلف، العم، الأخ الشقيق ، الخال، الجد). النساء فوق سن 45 سنة يسمح لهن بالسفر مع الرفقة المأمونة. المرضى وكبار السن والمعاقين والعجزة شرط وجود مرافق لهم من الدرجة الأولى من نفس النوع مع ابراز إقرار يفيد بانه سيتحمل عناء السفر. ابراز شهادة سكن معتمدة من الجهة المختصة تفيد باقامة المتقدم في نطاق موقع التقديم الخاص به. لا يسمح بالتقديم بأكثر من طلب. شهادة أداء الخدمة الوطنية وابراز كرت السفر للخاضعين للخدمة الوطنية. التسجيل لا يعنى الاختيار للحج، وسيتم اجراء قرعة بعد التسجيل ونشر كشوفات الفائزين.

طريقة عمل نظام التقديم الإلكتروني للحج:

يتم التسجيل عبر الدخول بوابة حكومة السودان الإلكترونية (http://www.esudan.gov.sd) . او عبر الرابط : http://haj.esudan.gov.sd/. تحوى الصفحة الأولى شروط الاستخدام والتعلميات الخاصة.  يتم اجراء اختبارات تحقق من القرصنة. يتم اختيار الولاية والمحلية. يتم ا دخال الرقم الوطني. التحقق من عدم التقديم من أي ولاية أو محلية اخرى. التحقق من حجاج الفريضة. ارسال الرقم الوطني لمخدمات السجل المدني. يتم عرض بيانات المتقدم لأداء الفريضة. يتم اختيار البيانات الإضافية الخاصة بنوع النقل ورقم المحرم ان صادف. يتم حفظ البيانات وإرسال رسالة قصيرة للمتقدم .

تأشيرتي الدخول والخروج للحجاج السودانيين

للمزيد من المعلومات والاستفسار :

يمكننا المساعدة في إستكمال إجراءات التقديم للحج لنسهل علي الجميع عملية التقديم في حال وجود أي إستفسرات الرجاء مراسلتنا عبر صفحة الإتصال بنا, كذلك يمكنكم التواصل مع إدارة الحج والعمرة عبر الرقم 5900 لكافة الشبكات, وسيتم المزيد من التفاصيل والمعلومات حول عمليات التقديم للحج لهذا العام 2016.

الموقع الإلكتروني المخصص للتقديم للحج رابط .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، موعد التقديم للحج السودان 2018 معرفة الخطوات وإجراءات التقديم الالكتروني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : شبكة المقرن