موغريني: أي عملية عسكرية في إدلب ستعرض حياة الملايين لخطر
موغريني: أي عملية عسكرية في إدلب ستعرض حياة الملايين لخطر

موغريني: أي عملية عسكرية في إدلب ستعرض حياة الملايين لخطر شبكة الفرسان نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم موغريني: أي عملية عسكرية في إدلب ستعرض حياة الملايين لخطر، موغريني: أي عملية عسكرية في إدلب ستعرض حياة الملايين لخطر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، موغريني: أي عملية عسكرية في إدلب ستعرض حياة الملايين لخطر.

شبكة الفرسان شبكة الفرسان :- قالت مفوضة الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، إن أي عملية عسكرية محتملة في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، ستعرض حياة ملايين المدنيين إلى الخطر وستؤدي إلى كارثة إنسانية.

أتي ذلك في تصريحات مكتوبة نشرتها موغريني عقب اتصال هاتفي أجرته مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي مستورا.

وأضافت "في هذه الأيام نواجه خطر زيادة التوتر من جديد في إدلب. يصح منع ذلك، وإلا فإن الذين قد يتخذون قرارًا بالهجوم أو من يسمحون لهم بذلك، يكونون مسؤولين أمام التاريخ والشعب".

وحذرت من أن عملية عسكرية محتملة في إدلب ستعرض حياة أكثر من 3 ملايين مدني إلى الخطر. مشددة أن "هذا يؤدي إلى كارثة إنسانية جديدة".

وأفادت موغريني أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم حل سياسي بقيادة الأمم المتحدة في سوريا، داعية الدول الضامنة لمباحثات أستانة إلى التركيز على حماية المدنيين بالدرجة الأولى.

وقتل 10 مدنيين بينهم 5 أطفال وأصيب 20 آخرون بجروح، الثلاثاء، جراء استهدف مقاتلات روسية، عددًا من التجمعات السكنية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، الخاضعة لسيطرة المعارضة,وفق الاناضول .

وأفاد مراسل الأناضول، نقلًا عن مصادر محلية، بأن طائرات حربية روسية نفذت ظهر اليوم غارات على غرب إدلب، وشمال محافظة حماة.

وأوضحت المصادر أن القصف طال تجمعات سكنية بمدينة جسر الشغور وبلدات بسنقول وإنّب والسرمانية وغاني والجانودية وقرية كفريدين في إدلب، فضلًا عن منطقة زيزون بحماة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، موغريني: أي عملية عسكرية في إدلب ستعرض حياة الملايين لخطر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز