غوتيريس يحثّ روسيا وإيران وتركيا على حماية سكان إدلب
غوتيريس يحثّ روسيا وإيران وتركيا على حماية سكان إدلب

غوتيريس يحثّ روسيا وإيران وتركيا على حماية سكان إدلب شبكة الفرسان نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم غوتيريس يحثّ روسيا وإيران وتركيا على حماية سكان إدلب، غوتيريس يحثّ روسيا وإيران وتركيا على حماية سكان إدلب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، غوتيريس يحثّ روسيا وإيران وتركيا على حماية سكان إدلب.

شبكة الفرسان شبكة الفرسان :- حذّر الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريس الثلاثاء النظام السوري وداعميه من شنّ هجوم شامل على #إدلب، مشدّداً على أن المحافظة الواقعة في شمال غرب سوريا "يجب أن لا تتحوّل إلى حمّام دم".

وصرح غوتيريس للصحافيين في مقرّ الأمم المتّحدة إنه "من الضروري تماما" تفادي نشوب معركة شاملة، مؤكداً أن شنّ هجوم شامل على إدلب "سيطلق العنان لكابوس إنساني لم يسبق له مثيل في الصراع السوري الدموي".

وحث غوتيريس روسيا وإيران وتركيا على "ألا تألو جهدا من أجل التوصل لحلول لحماية المدنيين" في إدلب.

وخاطب غوتيريش الدول الثلاث قائلاً: "حافظوا على الخدمات الأساسية كالمستشفيات. واحرصوا على احترام القانون الدولي الإنساني".

وشدّد على ضرورة تعاون روسيا وإيران وتركيا "أكثر من أي وقت مضى لإيجاد وسيلة لعزل الجماعات الإرهابية وتفادي أن يدفع المدنيون ثمن الحلّ في إدلب",وفق العربية .

وصرح غوتيريس: "أعتقد أن الوضع الحالي في إدلب لا يمكن تحمله كما لا يمكن التغاضي عن وجود جماعات إرهابية. ولكن محاربة الإرهاب لا تعفي الأطراف المتحاربة من التزاماتها الأساسية بموجب القانون الدولي".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، غوتيريس يحثّ روسيا وإيران وتركيا على حماية سكان إدلب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز