انطلاق دوريات أميركية تركية مشتركة حول منبج
انطلاق دوريات أميركية تركية مشتركة حول منبج

انطلاق دوريات أميركية تركية مشتركة حول منبج شبكة الفرسان نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم انطلاق دوريات أميركية تركية مشتركة حول منبج، انطلاق دوريات أميركية تركية مشتركة حول منبج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، انطلاق دوريات أميركية تركية مشتركة حول منبج.

شبكة الفرسان شبكة الفرسان :- أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن القوات التركية والأميركية بدأت دوريات مشتركة في منطقة منبج بشمال سوريا اليوم الخميس.

وفي وقت سابق من اليوم، قال شرفان درويش، الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية لوكالة "أسوشيتد برس" إن دوريات مشتركة بين القوات الأميركية والتركية ستبدأ خلال ساعات حول مدينة منبج، في إطار خارطة طريق تهدف للتخفيف من حدة التوتر بين الدولتين العضوين في الناتو.

وتُعد دوريات منبج جزءا من خارطة طريق اتفقت عليها أنقرة وواشنطن في يونيو/حزيران الماضي لنزع فتيل التوترات وسط مطالب تركية بسحب وحدات حماية الشعب الكردية التي تسيطر على قوات سوريا الديمقراطية والتي تمكنت من طرد داعش من منبج عام 2016.

ويقوم الأميركيون والأتراك منذ فترة بدوريات مستقلة على طول الحدود، ويعتبر الجانبان الدوريات المشتركة وسيلة لمنع العنف.

في يوليو/تموز، أعلن مجلس منبج العسكري الذي يدير المدينة، أن وحدات حماية الشعب الكردية التي تمركزت ذات مرة هناك، كانت قد أكملت انسحابها منها.

أسوشيتد برس

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، انطلاق دوريات أميركية تركية مشتركة حول منبج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز