الغذاء الصحي يقي من فقدان السمع
الغذاء الصحي يقي من فقدان السمع

الغذاء الصحي يقي من فقدان السمع شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم الغذاء الصحي يقي من فقدان السمع، الغذاء الصحي يقي من فقدان السمع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الغذاء الصحي يقي من فقدان السمع.

شبكة الفرسان اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت دراسةعلمية أجريت على نساء في الولايات المتحدة الأمريكية إن من بين مزايا تناول وجبة صحية الحماية من فقدان السمع المرتبط بالتقدم في السن.

وأجريت الدراسة على أكثر من 80 ألف امرأة لمدة 26 عاما ووجدوا أن النساء اللائي تناولن وجبات صحية قل لديهن احتمال الإصابة بفقدان متوسط أو حاد للسمع بنسبة 47 في المئة بالمقارنة مع النساء اللائي تناولن وجبات أقل من الناحية الصحية.

وقالت الطبيبة شارون كورهان من كلية هارفارد للطب في بوسطن في تصريحات لرويترز «على الرغم من أنه من المعتقد أن فقد السمع عنصر مصاحب لتقدم السن يتعذر تجنبه فإن نتائج أبحاثنا سلطت الضوء على عدد من العوامل الغذائية التي يمكن تعديلها وربما تحد من خطر فقد السمع».

ويعاني نحو 48 مليون شخص من فقد السمع في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويمكن أن يكون لفقد السمع آثار مدمرة من خلال تقليص قدرة الشخص على التواصل الأمر الذي غالبا ما يؤدي إلى العزلة الاجتماعية. كما أن فقد السمع مرتبط أيضا بتدهور الانتاجية في العمل والوظائف الإدراكية والاكتئاب أيضا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الغذاء الصحي يقي من فقدان السمع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم