علماء سعوديون يطورون جلداً إلكترونياً بخاصية «الشفاء الذاتى»
علماء سعوديون يطورون جلداً إلكترونياً بخاصية «الشفاء الذاتى»

علماء سعوديون يطورون جلداً إلكترونياً بخاصية «الشفاء الذاتى» شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم علماء سعوديون يطورون جلداً إلكترونياً بخاصية «الشفاء الذاتى»، علماء سعوديون يطورون جلداً إلكترونياً بخاصية «الشفاء الذاتى» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، علماء سعوديون يطورون جلداً إلكترونياً بخاصية «الشفاء الذاتى».

شبكة الفرسان اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجح فريق من العلماء السعوديين فى تطوير «جلد إلكترونى يمكن أن يشعر ويشفى ذاته»، وهو سبق طبى يمكن استخدامه فى الأطراف الصناعية، وتصحيحات الجروح التى تحتوى على الأدوية والتكنولوجيا القابلة للارتداء.

ويمكن للجلد الاصطناعى المطور التمدد بأكثر من 3.400%، وأن يعود سريعا إلى حجمه الطبيعى، فضلا عن ما يتمتع به من حساسية تجاه اللمس. والجلد المطور مصنوع من «هدروجيل» و«كربيد معدنى» ومزود بالعديد من المستقبلات وأجهزة استشعار دقيقة على سطحه، وصرح العلماء السعوديون إنه عند تقطيع الجلد الاصطناعى إلى أجزاء يمكن أن يصلح نفسه بسرعة عند إعادة الربط.

وصرح الدكتور حسام الشريف، الأستاذ فى جامعة (الملك عبد الله) للعلوم والتكنولوجيا فى السعودية: «تتفوق موادنا على جميع الهلاميات المائية التى تم الإبلاغ عنها سابقا، وتقدم وظائف جديدة».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، علماء سعوديون يطورون جلداً إلكترونياً بخاصية «الشفاء الذاتى»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم