شركة روسية تبتكر عدسات لاصقة ذكية
شركة روسية تبتكر عدسات لاصقة ذكية

شركة روسية تبتكر عدسات لاصقة ذكية شبكة الفرسان نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم شركة روسية تبتكر عدسات لاصقة ذكية، شركة روسية تبتكر عدسات لاصقة ذكية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، شركة روسية تبتكر عدسات لاصقة ذكية.

شبكة الفرسان يعمل الخبراء في شركة "شوابي" الروسية على تصميم عدسات لاصقة ذكية يمكن أن تقوم بأداء وظيفة المنظار ويمكن التحكم بها بقوة التفكير.

وصرح نائب مدير عام الشركة، سيرغي بوبوف، في حديث أدلى به لوكالة "نوفوستي" الروسية: "نحاول جعل العدسات اللاصقة العادية التي تستخدم اليوم بديلا لنظارات تعمل كمنظار ذكي، يتغير فيه البعد البؤري. وقررنا في الوقت الحاضر أن نستخدم لوحة تحكم إلكترونية خاصة. لكن في المستقبل، يمكن أن ندرس إمكانية استخدام نظام التحكم المشغل بواسطة شبكات الخلايا العصبية، أي استخدام قوة تفكير الإنسان للتحكم بالعدسات اللاصقة الذكية".

وأوضح بوبوف أن شركته عرضت هذا المشروع على مؤسسة البحوث الواعدة لتوظيف الأموال بغية تطويره لاحقا.

يذكر أن شركة "شوابي" الروسية تتخصص في إبتكار الأجهزة البصرية الإلكترونية وأجهزة الليزر والأجهزة الطبية. وتضم الشركة ما يزيد على 60 مؤسسة، بما فيها معاهد علمية ومكاتب تصميم ومؤسسات إنتاجية علمية.

المصدر: سلاح روسيا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، شركة روسية تبتكر عدسات لاصقة ذكية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)