اكتشاف مومياوات طيور تشير إلى كارثة مميتة
اكتشاف مومياوات طيور تشير إلى كارثة مميتة

اكتشاف مومياوات طيور تشير إلى كارثة مميتة شبكة الفرسان نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم اكتشاف مومياوات طيور تشير إلى كارثة مميتة، اكتشاف مومياوات طيور تشير إلى كارثة مميتة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، اكتشاف مومياوات طيور تشير إلى كارثة مميتة.

شبكة الفرسان اكتشف علماء جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين مئات الجثث المحنطة لطيور بطريق آديلي، نفقت قبل 750 سنة بسبب الظواهر الجوية الشاذة، ويرون أن احتمال تكرار هذا الأمر وارد مستقبلا.

ويفيد موقع Science Alert، بأن العلماء عثروا على هذه المومياوات عام 2016، في شبه جزيرة القطب الجنوبي، وهي بحالة جيدة ولا تزال محافظة على جلدها وريشها وهيكلها العظمي، حيث احتوى كل متر مربع على 10-15 جثة معظمها لفراخ البطريق، لأنها ضعيفة أمام الأمطار والثلوج بسبب انعدام الريش المانع لنفاذ الماء.

وحصل مثل هذا الأمر أعوام 2013-2014، وفي 2016-2017، حيث نفقت معظم فراخ طيور البطريق التي رأت النور في موسم التكاثر، بسبب هطول الأمطار المستمر على جزيرة "بورافيستنيك".

وحاليا، لا تعد طيور بطريق آديلي مهددة بالانقراض، حيث توجد لها حاليا 250 مستعمرة، وأخرى ضخمة جدا فيها 1.5 مليون طائر من هذا النوع. ولكن العلماء يفترضون بأنه في المستقبل، قد تتغير أوضاعها بسبب التغيرات المناخية وزيادة عدد الظواهر الجوية الشاذة.

المصدر: لينتا. رو

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، اكتشاف مومياوات طيور تشير إلى كارثة مميتة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)