باحثون يشيدون بجهود فيس بوك لمكافحة الأخبار المفبركة
باحثون يشيدون بجهود فيس بوك لمكافحة الأخبار المفبركة

باحثون يشيدون بجهود فيس بوك لمكافحة الأخبار المفبركة شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم باحثون يشيدون بجهود فيس بوك لمكافحة الأخبار المفبركة، باحثون يشيدون بجهود فيس بوك لمكافحة الأخبار المفبركة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، باحثون يشيدون بجهود فيس بوك لمكافحة الأخبار المفبركة.

شبكة الفرسان منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 اعترفت مواقع الشبكات الاجتماعية بأزمة الأخبار المفبركة، وكذلك دورها فى نشرها، وبذلت شركات مثل فيس بوك وتويتر جهودًا لمعالجة المشكلة، ووضعت عددًا من الإجراءات الرامية إلى وقف انتشار المعلومات المضللة، لكن لم تتم معرفة مدى تأثير هذه الجهود، لكن قال الباحثون فى جامعة ستانفورد وجامعة نيويورك إن جهود فيس بوك فعالة حتى الآن.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، فحص الباحثون 570 موقعًا على الويب ينتجون قصصًا إخبارية كاذبة، وجمعوا التفاعلات الشهرية لمقالات هذه المواقع، التى نشرت فى الفترة ما بين يناير الثانى 2015 ويوليو 2018 على فيس بوك وتويتر.

فى انتخابات عام 2016، زادت تفاعلات هذه الأخبار المزيفة على فيس بوك وتويتر، ومع ذلك بعد أشهر قليلة من الانتخابات، تراجـع التفاعل على فيس بوك بأكثر من 50%، بينما استمرت أسهم تويتر فى الزيادة، وهذا يشير إلى أن الجهود التى بذلتها فيس بوك كان لها تأثير ملموس على انتشار الأخبار الوهمية.

يوضح الفريق أن النتائج التى توصلوا إليها ليست نهائية لعدة أسباب، وعلى رأسها أن اختيار مواقع الويب قد يكون عرضة للتحيز، علاوة على ذلك يمكن أن تكون القصص من المواقع المختارة أكثر عرضة للتفاعلات على شبكة اجتماعية واحدة، مقارنة بالأخرى.


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، باحثون يشيدون بجهود فيس بوك لمكافحة الأخبار المفبركة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع