كيف تجعل البرامج المثبتة على حاسوبك تستهلك أقل صبيب من الانترنت
كيف تجعل البرامج المثبتة على حاسوبك تستهلك أقل صبيب من الانترنت

كيف تجعل البرامج المثبتة على حاسوبك تستهلك أقل صبيب من الانترنت شبكة الفرسان نقلا عن المحترف ننشر لكم كيف تجعل البرامج المثبتة على حاسوبك تستهلك أقل صبيب من الانترنت، كيف تجعل البرامج المثبتة على حاسوبك تستهلك أقل صبيب من الانترنت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، كيف تجعل البرامج المثبتة على حاسوبك تستهلك أقل صبيب من الانترنت.

شبكة الفرسان في بعض الأحيان قد تستخدم الكثير من البرامج في حاسوبك ، وبعضها للأسف تقوم باستهلاك الانترنت.ولسوء الحظ ، ليس لكل البرامج خيارات لتقييد السرعة المستهلكة من الإنترنت . لهذا إذا كنت تبحث عن طريقة للتحكم بشكل أفضل في استخدام الإنترنت لبرامجك، فإنك تحتاج إلى تثبيت تطبيق معين لهذا الغرض ، مثل Tmeter. من خلاله ، تستطيع أن تتحكم وتحدد كم ستكون نسبة استهلاك الانترنت لكل برنامج .

2.خلال التثبيت ، يسألك ما إذا كنت ترغب في تثبيته بالكامل ، أو فقط بعض مكوناته. لكن الأحسن ، اختر التثبيت الكامل ؛

3.عند فتحه للمرة الأولى ، سيظهر لك إشعارًا لا يوجد لديه شبكة محددة. انقر فوق "موافق". الآن في العمود الأيسر ، انتقل إلى "الخدمات> واجهات الشبكة"؛

4.على الجانب الأيمن ، سترى القائمة مع بطاقات الشبكة أو الواي فاي التي لديك في الجهاز. حدد الخيار المرغوب ، تأكد من أنك في شبكة عامة أو خاصة (إذا لم تكن متأكدًا ، يمكنك التغيير لاحقًا) ، ثم انقر فوق "تطبيق".

والآن بعد أن يراقب البرنامج اتصالنا ، يجب علينا إضافة العمليات التي نريد التحكم في سرعة اتصالها بالانترنت . يرجى اتباع هذه الخطوات:

1.في شاشة بدء البرنامج ، ابحث عن "تعاريف العمليات" ، ثم انقر فوق "إضافة" ؛

99fe1c5154.jpg

2.الآن ، انقر فوق "إضافة ..." ، وفي النافذة الجديدة، انقر فوق رمز "..." للبحث عن البرنامج الذي ستحدد من اتصاله بالانترنت. انقر فوق "موافق" وسيتم إضافة البرنامج إلى قائمة العمليات. وأخيرا ، انقر فوق "تطبيق".

7dbfa377e2.jpg

مع مراقبة البرنامج والشبكة ، فإن الخطوة الوحيدة المتبقية هي إنشاء قاعدة من أجل تخصيص السرعة المسموح بها للبرنامج . فيما يلي كيفية إنشاء القاعدة:

1. مرة أخرى على شاشة بدء البرنامج ، انتقل إلى "Configuration> Filterset"؛

2. الآن ، حدد الخيار "كل حركة المرور من جهاز الكمبيوتر الخاص بي" ، ثم انقر فوق "إضافة ...> القاعدة" ؛

f488ad9236.jpg

3. في النافذة الجديدة ، امنح القاعدة اسمًا في "وصف القاعدة". في المصدر ، حدد الخيار "عملية محلية" واختر البرنامج الذي تمت إضافته مسبقًا. سوف تبدو الشاشة مثل الصورة أدناه؛

fd8c687314.jpg

4.سيعود البرنامج إلى شاشة الخطوة 2. انقر فوق "تطبيق". الآن حدد قاعدة النقر بزر الماوس الأيمن ، وانقر فوق "add filter ..." ؛

dabb2d7f37.jpg

5.في نافذة جديدة ، انقر فوق "إضافة قاعدة" وكرر الخطوة 3. الآن تحقق من خيار "تمكين السرعة المحدودة " ، وتعيين السرعة القصوى المطلوبة في KBytes / ثانية. وأخيرًا ، انقر فوق "موافق" و "تطبيق".

8bbbeec7c9.jpg

الآن البرنامج الذي تم إضافته في Tmeter ستكون سرعة اتصاله بالانترنت محدودة ولن يستهلك إلا ما حدد له . 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، كيف تجعل البرامج المثبتة على حاسوبك تستهلك أقل صبيب من الانترنت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المحترف