في خطاب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد،يحث فيها الشعب الإثيوبي لدعم المرحلة الثانية في بناء السد الإثيوبي بجميع الوسائل .. التفاصيل!!

عبر تغريدة له علي "تويتر" حث رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد، جموع الشعب الإثيوبي الي دعم المبادرة الثانية في بناء سد النهضة، كما اعرب عن إمتنانه الكبير لكل القيادات واعضاء مجلس إدارة السد والعاملين الذين حققوا معالم مهمة وأحرزوا التقدم في المشروع".

فيما أضاف "الآن ينتظرنا جميعا العمل الرئيسي في المرحلة التالية، وبالتالي ندعو جميع أصحاب المصلحة والمواطنين إلى تقديم الدعم بجميع الوسائل المختلفة".


أعلن رئيس الحكومة الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم يوم الخميس، عن امتنانه للقائمين والعاملين في "قفل النهضة"، مطالبا الإثيوبيين بمساندة الفترة الثانية من السد بكل الطرق.

وتحدث آبي أحمد، في تويتة من خلال حسابه الأساسي والموثق والرسمي على "Twitter": "امتنان عظيم لقيادة قفل النهضة وأعضاء مجلس المصلحة والعاملين الذين حققوا معالم مأمورية وأحرزوا القيادة بالمشروع".

وأزاد: "حاليا ينتظرنا معا الشغل الأساسي في المدة اللاحقة، وهكذا ندعو جميع أصحاب الإدارة والمواطنين إلى تقديم المؤازرة بكل الوسائط المتنوعة".


​وشهدت مفاوضات إغلاق النهضة، البارحة يوم الاربعاء، بين جمهورية مصر العربية والسودان وإثيوبيا توافقا على صعيد وزراء السقي، بشأن الخطوات التنفيذية لعملية المساومة وبدأت لجنة مصغرة في تركيب الافتراضات لعرضها على وزراء السقي في الدول الثلاث.

وقد كانت إثيوبيا أعربت، في مرة سابقة، عن تشطيب عملية الملء الأولى لسد النهضة، دون التوصل لاتفاق مع جمهورية مصر العربية والسودان، ما حرض حفيظة دولتي المصب.