دراسة روسية لتوريد لقاح كورونا الجديد الي مصر
دراسة روسية لتوريد لقاح كورونا الجديد الي مصر

صندوق الأستثمار الروسي يدرس إمكانية توريد لقاح كورونا الجديد الي مصر ودول أفريقيا .. التفاصيل!!

اعلن كيريل دميترييف رئيس صندوق الاستثمارات في تغريدة له عبر موقع التواصل الأجتماعي "تويتر" قال فيها "نحن نرى وفقا للقدرات الإنتاجية، حيث أن استثماراتنا ليست في روسيا فقط وإنما في عدد من الدول الأخرى، أنه يمكننا البدء في توريد اللقاح للأسواق الخارجية في تشرين الثاني/نوفمبر- كانون الأول/ديسمبر من هذا العام. كما تعلمون، ننطلق من فرضية أن التطعيم الشامل سيبدأ في روسيا في شهر تشرين الأول/ أكتوبر".

ونوه إلى أنه يدرس فرصة إستيراد اللقاح إلى جمهورية مصر العربية ودول أفريقيا، قائلا بذاك الصدد "إننا نظن أنه من الفرضي أن يكون هنالك ميدان لعدة البلاد والمدن. جمهورية مصر العربية ايضاًً بلد واعد بشكل كبير وهام. ونحن نعمل حالا مع الكثير من الدول في شمال أفريقيا والخليج لبحث الإمدادات لمصر وغيرها من الدول الأساسية في أفريقيا".

وردا على أحد الأسئلة بشأن ما إذا كانت موضوع تزويد بريطانيا باللقاح التابع لدولة روسيا قيد الجدال، لفت على أن الاتحاد الروسي مفتوحة للإمدادات لأي جمهورية. وأكمل "نشاهد المزيد والزيادة من الانتباه من الكثير من البلاد والمدن لإدراك التكنولوجية".

وأعربت الاتحاد الروسي، في مرة سابقة، عن إلحاق أول لقاح في الكوكب في مواجهة "كوفيد -19"، أطلق فوقه اسم "سبوتنيك-v"، بعدما اجتاز جميع الامتحانات الأساسية وشكّل مناعة مستقرة.

وأوضحت وزارة الصحة الروسية في كلام عرَض، السبت، أن دولة روسيا بدأت إصدار أول دفعة من لقاح مرض فيروس كوفيد 19 المستجد (كوفيد-19).

مثلما أفصح رئيس حاوية الاقتصاد المباشر التابع لروسيا، أنه إستلم طلبات لشراء مليار كمية محددة من اللقاح، من أهم من عشرين جمهورية في الكوكب.